لا توجد أخبار منشورة حالياً
المال والضرائب| قبرص

قبرص: اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص بنسبة 16.6% من الأرباح المقدَّرة

يدفع العامل لحسابه الخاص 16.6% من الدخل المقدَّر وتتحمل الدولة 5.2%، وتُدفع الاشتراكات كل ثلاثة أشهر وتشمل نظام الصحة.

EURABE – المنصة الأوروبية العربية| نُشر في 7 أكتوبر 2026| آخر تحديث 9 نوفمبر 2026| آخر تحقق 7 أكتوبر 2026
مشاركة:واتسابفيسبوكX
صورة توضيحية — قبرص
صورة توضيحية — قبرص

نبذة

تحدد قبرص اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص على أساس دخل مقدَّر. تعرض البوابة الحكومية النسب وطريقة الدفع.

أهم النقاط

  • المساهمة الإجمالية للعامل لحسابه الخاص 21.8% من الدخل الخاضع، يدفع منها هو 16.6% وتدفع الدولة 5.2%.
  • تحسب دائرة الضرائب الأرباح المقدَّرة بحسب خبرة الشخص ومجال عمله.
  • يمكنك تقديم طلب لتُحسب الاشتراكات على الأرباح الفعلية بدل المقدَّرة.
  • تُدفع الاشتراكات كل ثلاثة أشهر.
  • تتضمن الاشتراكات مساهمة في النظام الصحي الوطني.
  • من فوائد الضمان الاجتماعي القبرصي إعانة الأمومة والمرض والبطالة والمعاش ومعاش الأرملة وإعانات إصابات العمل.

كيف تتصرف / الخطوات

  • تأكد من تسجيلك لدى الضمان الاجتماعي قبل بدء النشاط.
  • قارن بين الدخل المقدَّر وأرباحك الفعلية، وقدّم طلب الحساب على الفعلي إن كان أنسب.
  • ادفع كل ربع سنة في الموعد لتفادي الغرامات.

الجهة الرسمية والرابط

بوابة الأعمال القبرصية (Business in Cyprus) التابعة للحكومة في صفحة «التسجيل في الضمان الاجتماعي والاشتراكات».

تحقق من الموقع الرسمي لأن الأحكام والمبالغ قد تتغير.

المصادر

آخر تحقق: 7 أكتوبر 2026 · 0 مصدر
مشاركة:واتسابفيسبوكX