لا توجد أخبار منشورة حالياً
المال والضرائب| بلغاريا

بلغاريا: الحد الأدنى والأقصى للدخل الخاضع للتأمين لأصحاب العمل الحر في 2026

يبلغ الحد الأدنى الشهري للدخل المؤمَّن للعاملين لحسابهم 620.20 يورو منذ 1 أغسطس 2026، والأقصى 2300 يورو.

EURABE – المنصة الأوروبية العربية| نُشر في 6 أكتوبر 2026| آخر تحديث 9 نوفمبر 2026| آخر تحقق 6 أكتوبر 2026
مشاركة:واتسابفيسبوكX
صورة توضيحية — بلغاريا
صورة توضيحية — بلغاريا

نبذة

يلتزم العاملون لحسابهم الخاص في بلغاريا بالتأمين الاجتماعي ضمن فئة «المؤمَّنين ذاتياً». يبيّن المعهد الوطني للتأمين الاجتماعي القواعد والأرقام لعام 2026.

أهم النقاط

  • يرتفع الحد الأدنى الشهري للدخل المؤمَّن من 550.66 يورو إلى 620.20 يورو اعتباراً من 1 أغسطس 2026.
  • الحد الأقصى الشهري للدخل المؤمَّن 2300 يورو من 1 أغسطس 2026، بعد أن كان 2111.64 يورو.
  • التأمين إلزامي في صندوق المعاشات لحالات العجز والشيخوخة والوفاة، والتأمين على المرض والأمومة اختياري.
  • يجب تسجيل بدء النشاط بإقرار لدى مديرية الوكالة الوطنية للإيرادات خلال 7 أيام.
  • تُدفع الاشتراكات المقدَّمة حتى اليوم 25 من الشهر التالي، ويمكن تغيير نوع التأمين فقط بين 1 و31 يناير.

كيف تتصرف / الخطوات

  • قدّم إقرار بدء النشاط خلال سبعة أيام من بدئه.
  • اختر الدخل المؤمَّن بين الحد الأدنى والأقصى المحددين.
  • ادفع الاشتراك قبل اليوم 25 من الشهر التالي.

الجهة الرسمية والرابط

المعهد الوطني للتأمين الاجتماعي البلغاري (НОИ) نشر هذه القواعد في صفحة المؤمَّنين ذاتياً، وأرقام 2026 في إعلانه الصادر في أغسطس 2026.

تحقق من الموقع الرسمي لأن الأحكام والمبالغ قد تتغير.

المصادر

آخر تحقق: 6 أكتوبر 2026 · 0 مصدر
مشاركة:واتسابفيسبوكX