المال والضرائب| بلغاريا
بلغاريا: الحد الأدنى والأقصى للدخل الخاضع للتأمين لأصحاب العمل الحر في 2026
يبلغ الحد الأدنى الشهري للدخل المؤمَّن للعاملين لحسابهم 620.20 يورو منذ 1 أغسطس 2026، والأقصى 2300 يورو.
EURABE – المنصة الأوروبية العربية| نُشر في 6 أكتوبر 2026| آخر تحديث 9 نوفمبر 2026| آخر تحقق 6 أكتوبر 2026

نبذة
يلتزم العاملون لحسابهم الخاص في بلغاريا بالتأمين الاجتماعي ضمن فئة «المؤمَّنين ذاتياً». يبيّن المعهد الوطني للتأمين الاجتماعي القواعد والأرقام لعام 2026.
أهم النقاط
- يرتفع الحد الأدنى الشهري للدخل المؤمَّن من 550.66 يورو إلى 620.20 يورو اعتباراً من 1 أغسطس 2026.
- الحد الأقصى الشهري للدخل المؤمَّن 2300 يورو من 1 أغسطس 2026، بعد أن كان 2111.64 يورو.
- التأمين إلزامي في صندوق المعاشات لحالات العجز والشيخوخة والوفاة، والتأمين على المرض والأمومة اختياري.
- يجب تسجيل بدء النشاط بإقرار لدى مديرية الوكالة الوطنية للإيرادات خلال 7 أيام.
- تُدفع الاشتراكات المقدَّمة حتى اليوم 25 من الشهر التالي، ويمكن تغيير نوع التأمين فقط بين 1 و31 يناير.
كيف تتصرف / الخطوات
- قدّم إقرار بدء النشاط خلال سبعة أيام من بدئه.
- اختر الدخل المؤمَّن بين الحد الأدنى والأقصى المحددين.
- ادفع الاشتراك قبل اليوم 25 من الشهر التالي.
الجهة الرسمية والرابط
المعهد الوطني للتأمين الاجتماعي البلغاري (НОИ) نشر هذه القواعد في صفحة المؤمَّنين ذاتياً، وأرقام 2026 في إعلانه الصادر في أغسطس 2026.
تحقق من الموقع الرسمي لأن الأحكام والمبالغ قد تتغير.
المصادر
آخر تحقق: 6 أكتوبر 2026 · 0 مصدرمقالات ذات صلة
دليل عمليبلغاريا· المال والضرائب
الوكالة الوطنية للإيرادات البلغارية (NRA)
الجهة الحكومية المسؤولة عن تحصيل الضرائب والتأمينات الاجتماعية في بلغاريا.
آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
دليل عمليبلغاريا· العمل
بلغاريا: التأمين الاجتماعي الإلزامي للعمال والموظفين والسقف الشهري للدخل
يُؤمَّن جميع العمال في بلغاريا إلزامياً مهما كان عدد ساعاتهم، وسقف الدخل المؤمَّن 2300 يورو من أغسطس 2026.
آخر تحديث 10 نوفمبر 2026
دليل عمليبلغاريا· العمل
بلغاريا: التسجيل كباحث عن عمل لدى مكاتب العمل ومن يحق له ذلك
يحق لطالبي اللجوء والحاصلين على الحماية الدولية التسجيل في مكاتب العمل البلغارية بشرط بلوغ 16 عاماً.
آخر تحديث 10 نوفمبر 2026