العمل| بولندا
بولندا: الحد الأدنى للأجور في 2026 وساعات العمل القصوى
الحد الأدنى 4806 زلوتي إجمالي شهرياً من يناير 2026، وساعات العمل 8 يومياً و40 أسبوعياً في المتوسط.
EURABE – المنصة الأوروبية العربية| نُشر في 3 أكتوبر 2026| آخر تحديث 9 نوفمبر 2026| آخر تحقق 3 أكتوبر 2026

نبذة
يحدد القانون البولندي حداً أدنى للأجور وسقفاً لساعات العمل. وتتغير الأرقام عادة سنوياً.
أهم النقاط
- الحد الأدنى للأجر 4806 زلوتي إجمالي شهرياً لعقود العمل بدوام كامل من 1 يناير 2026.
- للدوام الجزئي يُحسب المبلغ بالتناسب.
- الحد الأدنى بالساعة 31.40 زلوتي إجمالي ويخص عقود القانون المدني لا الموظفين.
- ساعات العمل 8 يومياً و40 أسبوعياً في المتوسط خلال فترة الحساب المعتمدة.
- مع العمل الإضافي لا تتجاوز ساعات العمل 13 يومياً، ولا 48 ساعة أسبوعياً في المتوسط.
- ساعات الإضافي لحاجات صاحب العمل لا تتجاوز 150 ساعة في السنة.
- الراحة اليومية 11 ساعة متواصلة على الأقل، والأسبوعية 35 ساعة متواصلة على الأقل.
كيف تتصرف / الخطوات
- تحقق من عقدك أن الأجر الشهري الإجمالي لا ينقص عن الحد الأدنى.
- إن كانت ساعاتك أو راحتك أقل من المقرر، راجع جهة العمل المختصة.
الجهة الرسمية والرابط
الأرقام من بوابة Green Line الحكومية (zielonalinia.gov.pl) وصفحة Your Europe in Poland على gov.pl.
تحقق من الموقع الرسمي لأن الأحكام والمبالغ قد تتغير.
المصادر
آخر تحقق: 3 أكتوبر 2026 · 0 مصدرمقالات ذات صلة
دليل عمليبولندا· العمل
بولندا: عقد فترة التجربة وفترات الإشعار في قانون العمل
وزارة الأسرة والعمل البولندية: فترة التجربة بحد أقصى ثلاثة أشهر، والإشعار يتراوح بين أسبوعين وثلاثة أشهر.
آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
دليل عمليبولندا· العمل
بولندا: مدة الإجازة السنوية المدفوعة للعاملين
تبلغ الإجازة السنوية 20 يوماً لمن عمل أقل من 10 سنوات و26 يوماً لمن عمل 10 سنوات فأكثر.
آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
دليل عمليبولندا· العمل
بولندا: إعانة البطالة (Zasiłek dla bezrobotnych)، الشروط والمدة
توضح بوابة gov.pl شرط العمل 365 يوماً وكيف تُحدَّد مدة إعانة البطالة في بولندا.
آخر تحديث 9 نوفمبر 2026