لا توجد أخبار منشورة حالياً
العمل| سويسرا

سويسرا: الإجازة السنوية أربعة أسابيع على الأقل وخمسة لمن هم دون 20 سنة

حسب الأمانة الاقتصادية السويسرية لكل عامل حق في أربعة أسابيع إجازة على الأقل، مع أسبوعين متصلين كحد أدنى.

EURABE – المنصة الأوروبية العربية| نُشر في 3 أكتوبر 2026| آخر تحديث 10 نوفمبر 2026| آخر تحقق 3 أكتوبر 2026
مشاركة:واتسابفيسبوكX
صورة توضيحية — سويسرا · Switzerland
صورة توضيحية — سويسرا · Switzerland

نبذة

في سويسرا يحدد قانون الالتزامات الحد الأدنى للإجازة السنوية. يمكن لعقد العمل أو الاتفاقية الجماعية أن يمنح أكثر.

أهم النقاط

  • الحد الأدنى للإجازة أربعة أسابيع في سنة الخدمة، وخمسة أسابيع لمن هم دون 20 سنة.
  • يجب أن يتصل أسبوعان على الأقل من الإجازة في كل سنة خدمة.
  • يُدفع الأجر العادي أثناء الإجازة، وتُحسب العلاوات المتغيرة على متوسط الدخل في آخر 12 شهراً.
  • يسقط الحق في الإجازة بالتقادم بعد خمس سنوات.
  • لا يجوز عادة استبدال الإجازة بمال، إلا في استثناءات مثل العمل بدوام جزئي غير منتظم.

كيف تتصرف / الخطوات

  • اطلب من صاحب العمل جدول الإجازة قبل سنة الخدمة.
  • راجع عقدك أو الاتفاقية الجماعية لمعرفة إن كانت تمنحك أكثر من الحد الأدنى.
  • لا تؤجل استخدام الإجازة طويلاً حتى لا يسقط حقك.

الجهة الرسمية والرابط

المصدر هو صفحة "الأسئلة الشائعة عن الإجازات" على موقع الأمانة العامة للشؤون الاقتصادية السويسرية (SECO).

تحقق من الموقع الرسمي لأن الأحكام والمبالغ قد تتغير.

المصادر

آخر تحقق: 3 أكتوبر 2026 · 0 مصدر
مشاركة:واتسابفيسبوكX