لا توجد أخبار منشورة حالياً

مساعدك في أوروبا

قبرص: شرائح ضريبة الدخل للأفراد من سنة 2026 والإعفاء حتى 22 ألف يورو
دليل عمليقبرص· المال والضرائب

قبرص: شرائح ضريبة الدخل للأفراد من سنة 2026 والإعفاء حتى 22 ألف يورو

ارتفع حد الدخل المعفى من 19500 إلى 22000 يورو من سنة الضريبة 2026، مع شرائح 20% و25% و30% و35%.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
قبرص: اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص بنسبة 16.6% من الأرباح المقدَّرة
دليل عمليقبرص· المال والضرائب

قبرص: اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص بنسبة 16.6% من الأرباح المقدَّرة

يدفع العامل لحسابه الخاص 16.6% من الدخل المقدَّر وتتحمل الدولة 5.2%، وتُدفع الاشتراكات كل ثلاثة أشهر وتشمل نظام الصحة.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
صربيا: معدلات الضريبة والاشتراكات الاجتماعية لرائد الأعمال (معاش وصحة وبطالة)
دليل عمليصربيا· المال والضرائب

صربيا: معدلات الضريبة والاشتراكات الاجتماعية لرائد الأعمال (معاش وصحة وبطالة)

تذكر إدارة الضرائب معدلات 10% ضريبة و24% معاش و10.30% صحة و0.75% بطالة على الدخل الشخصي لرائد الأعمال.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
المجر: ضريبة العاملين لحسابهم الخاص وطريقتا احتساب التكاليف
دليل عمليالمجر· المال والضرائب

المجر: ضريبة العاملين لحسابهم الخاص وطريقتا احتساب التكاليف

يختار العامل لحسابه بين التكاليف الفعلية أو 10% من الإيرادات، ولرجل الأعمال الفرد قواعد خاصة.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
المجر: ضريبة الدخل على الأفراد ومعدلها 15% وموعد الإقرار السنوي
دليل عمليالمجر· المال والضرائب

المجر: ضريبة الدخل على الأفراد ومعدلها 15% وموعد الإقرار السنوي

معدل ضريبة الدخل الشخصي 15%، ويقدّم الأفراد إقرارهم السنوي حتى 20 مايو من العام التالي.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
كرواتيا: ضريبة الدخل على الموظفين والإعفاء الشخصي
دليل عمليكرواتيا· المال والضرائب

كرواتيا: ضريبة الدخل على الموظفين والإعفاء الشخصي

الإعفاء الشخصي الأساسي 600 يورو شهرياً، ومعدلات الضريبة المحلية تتفاوت بحسب البلدية والمدينة.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
بلجيكا: الانضمام إلى صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص
دليل عمليبلجيكا· المال والضرائب

بلجيكا: الانضمام إلى صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص

كل عامل لحسابه الخاص بلا عقد عمل ملزم بالانضمام إلى صندوق تأمين اجتماعي وإلى تأمين صحي تكافلي.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم في سويسرا: 10% لتأمين AHV/IV/EO وحد أدنى 530 فرنكاً
دليل عمليسويسرا· المال والضرائب

اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم في سويسرا: 10% لتأمين AHV/IV/EO وحد أدنى 530 فرنكاً

يدفع العامل لحسابه في سويسرا الاشتراك كاملاً بنسبة تصل إلى 10 في المائة من الدخل لتأمينات الشيخوخة والعجز وتعويض الدخل، مع سلّم متدرج للدخول المنخفضة.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
إيطاليا: شرائح ضريبة الدخل على الأفراد IRPEF لعام 2026
دليل عمليإيطاليا· المال والضرائب

إيطاليا: شرائح ضريبة الدخل على الأفراد IRPEF لعام 2026

خفّضت ميزانية 2026 الإيطالية نسبة الشريحة الثانية من ضريبة الدخل من 35% إلى 33%.

آخر تحديث 10 نوفمبر 2026
إيطاليا: اشتراكات INPS للحرفيين والتجار (24% و24.48% في 2026)
دليل عمليإيطاليا· المال والضرائب

إيطاليا: اشتراكات INPS للحرفيين والتجار (24% و24.48% في 2026)

حدّد المعهد الوطني للضمان الاجتماعي نسب اشتراك الحرفيين والتجار لعام 2026، والحد الأدنى للدخل المعتمد 18,808 يورو.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
إستونيا: ضريبة الدخل للموظفين بنسبة 22% والإعفاء الأساسي 700 يورو شهرياً
دليل عمليإستونيا· المال والضرائب

إستونيا: ضريبة الدخل للموظفين بنسبة 22% والإعفاء الأساسي 700 يورو شهرياً

ضريبة الدخل المستقطعة 22%، والإعفاء الأساسي في 2026 هو 700 يورو شهرياً ويُحتسب بطلب كتابي لدى صاحب العمل.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
ضريبة الدخل في النمسا لعام 2026: شرائح من 0% حتى 55% وأول 13,539 يورو معفاة
دليل عمليالنمسا· المال والضرائب

ضريبة الدخل في النمسا لعام 2026: شرائح من 0% حتى 55% وأول 13,539 يورو معفاة

تتدرج ضريبة الدخل النمساوية لعام 2026 من صفر في المائة للدخل حتى 13,539 يورو إلى 50 في المائة، وتُحتسب على الجزء داخل كل شريحة.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
إستونيا: الضريبة الاجتماعية للعامل لحسابه الخاص بنسبة 33% والدفعات الربعية
دليل عمليإستونيا· المال والضرائب

إستونيا: الضريبة الاجتماعية للعامل لحسابه الخاص بنسبة 33% والدفعات الربعية

نسبة الضريبة الاجتماعية 33% على الدخل التجاري، مع دفعات مقدّمة ربعية وتسوية سنوية عبر النموذج E.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
هولندا: شرائح ضريبة الأجور والتأمينات الوطنية للموظفين في 2026
دليل عمليهولندا· المال والضرائب

هولندا: شرائح ضريبة الأجور والتأمينات الوطنية للموظفين في 2026

تبلغ نسبة الاقتطاع 35.75% على الأجر حتى 38883 يورو سنوياً لمن هم دون سن التقاعد.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
البرتغال: شرائح ضريبة الدخل على الأفراد وفق الجدول الرسمي
دليل عمليالبرتغال· المال والضرائب

البرتغال: شرائح ضريبة الدخل على الأفراد وفق الجدول الرسمي

تتراوح ضريبة الدخل على الأفراد في البرتغال بين 12.5% و48% بحسب الدخل الخاضع للضريبة.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
البرتغال: اشتراكات الضمان الاجتماعي للعامل المستقل ونسبة 21.4%
دليل عمليالبرتغال· المال والضرائب

البرتغال: اشتراكات الضمان الاجتماعي للعامل المستقل ونسبة 21.4%

يدفع العامل المستقل في البرتغال اشتراكاً شهرياً يُحسب من ثلث دخله المعتمد في الفصل، وفق دليل الضمان الاجتماعي.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
البرتغال: نظام الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمشاريع الصغيرة (المادة 53)
دليل عمليالبرتغال· المال والضرائب

البرتغال: نظام الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمشاريع الصغيرة (المادة 53)

يستطيع صاحب النشاط الصغير في البرتغال الإعفاء من الضريبة إذا لم يتجاوز حجم أعماله 15,000 يورو سنوياً.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
هولندا: التأمينات الاجتماعية للعاملين لحسابهم الخاص (zzp)
دليل عمليهولندا· المال والضرائب

هولندا: التأمينات الاجتماعية للعاملين لحسابهم الخاص (zzp)

يدفع العامل لحسابه الخاص اشتراكات التأمينات الوطنية عبر ضريبة الدخل، والتأمين الصحي إلزامي.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم في النمسا لعام 2026: 18.5% للتقاعد و6.8% للصحة
دليل عمليالنمسا· المال والضرائب

اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم في النمسا لعام 2026: 18.5% للتقاعد و6.8% للصحة

يدفع أصحاب الأعمال الحرة والتجار في النمسا اشتراكاً للتقاعد والصحة والحوادث لدى هيئة SVS، وفق نسب وحدود منشورة لعام 2026.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
بولندا: شرائح ضريبة الدخل على الأجور بنسبتي 12 و32 بالمئة
دليل عمليبولندا· المال والضرائب

بولندا: شرائح ضريبة الدخل على الأجور بنسبتي 12 و32 بالمئة

بوابة الضرائب البولندية: 12 بالمئة حتى 120 ألف زلوتي، و32 بالمئة على ما يزيد.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
إسبانيا 2026: اشتراكات العامل الحر في الضمان الاجتماعي تُحسب حسب الدخل الصافي
دليل عمليإسبانيا· المال والضرائب

إسبانيا 2026: اشتراكات العامل الحر في الضمان الاجتماعي تُحسب حسب الدخل الصافي

تحدد إسبانيا للعمال الأحرار جدول قواعد اشتراك لعام 2026 حسب الدخل الصافي الشهري، مع نسب 28.30% للمخاطر العامة و1.30% للمهنية.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
بولندا: اشتراكات ZUS للعاملين لحسابهم الخاص وتخفيفات بداية النشاط
دليل عمليبولندا· المال والضرائب

بولندا: اشتراكات ZUS للعاملين لحسابهم الخاص وتخفيفات بداية النشاط

ZUS وبوابة biznes.gov.pl: إعفاء من اشتراكات الضمان ستة أشهر عند بدء النشاط، ثم اشتراكات مخفضة 24 شهراً.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
ضريبة الدخل للموظفين في إيرلندا: معدلا 20% و40% وشريحة 44000 يورو للأعزب
دليل عمليإيرلندا· المال والضرائب

ضريبة الدخل للموظفين في إيرلندا: معدلا 20% و40% وشريحة 44000 يورو للأعزب

تفرض إيرلندا ضريبة دخل بمعدلين: 20% على الشريحة القياسية و40% على ما فوقها، والشريحة القياسية للأعزب 44000 يورو في 2026.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
التأمين الاجتماعي PRSI Class S للعاملين لحسابهم الخاص في إيرلندا: النسبة والحد الأدنى
دليل عمليإيرلندا· المال والضرائب

التأمين الاجتماعي PRSI Class S للعاملين لحسابهم الخاص في إيرلندا: النسبة والحد الأدنى

يدفع العامل لحسابه الخاص PRSI من الفئة S بنسبة 4.2% حتى 30 سبتمبر 2026 و4.35% من 1 أكتوبر 2026، بحد أدنى سنوي 650 يورو.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
النرويج: حماية اجتماعية محدودة للعاملين لحسابهم، مرض من اليوم 17 بنسبة 80 بالمئة ولا تأمين بطالة
دليل عمليالنرويج· المال والضرائب

النرويج: حماية اجتماعية محدودة للعاملين لحسابهم، مرض من اليوم 17 بنسبة 80 بالمئة ولا تأمين بطالة

بوابة Altinn تبيّن أن صاحب الشركة الفردية في النرويج يحصل على حماية اجتماعية أقل من الموظف.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص في سلوفاكيا: النسب والحد الأدنى 2026
دليل عمليسلوفاكيا· المال والضرائب

اشتراكات الضمان الاجتماعي للعاملين لحسابهم الخاص في سلوفاكيا: النسب والحد الأدنى 2026

تعرض مؤسسة الضمان الاجتماعي السلوفاكية نسب اشتراكات العامل لحسابه الخاص وأساس الاحتساب الأدنى والأقصى لعام 2026 وموعد الدفع.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
ألمانيا: شرائح ضريبة الدخل لعام 2026 من حد معفى 12348 يورو حتى 45 بالمئة
دليل عمليألمانيا· المال والضرائب

ألمانيا: شرائح ضريبة الدخل لعام 2026 من حد معفى 12348 يورو حتى 45 بالمئة

المادة 32a من قانون ضريبة الدخل تحدد الحد المعفى وحدود الشرائح من عام 2026.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
بلغاريا: الحد الأدنى والأقصى للدخل الخاضع للتأمين لأصحاب العمل الحر في 2026
دليل عمليبلغاريا· المال والضرائب

بلغاريا: الحد الأدنى والأقصى للدخل الخاضع للتأمين لأصحاب العمل الحر في 2026

يبلغ الحد الأدنى الشهري للدخل المؤمَّن للعاملين لحسابهم 620.20 يورو منذ 1 أغسطس 2026، والأقصى 2300 يورو.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
فرنسا: شرائح ضريبة الدخل المطبقة على دخل 2025 وكيف يُحسب الضريبة
دليل عمليفرنسا· المال والضرائب

فرنسا: شرائح ضريبة الدخل المطبقة على دخل 2025 وكيف يُحسب الضريبة

الشرائح تتدرج من 0% إلى 45% وتُطبق على الحصة العائلية، وفق الجدول الرسمي لدخل 2025.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026
فرنسا: اشتراكات الضمان الاجتماعي للمشروع الفردي micro-entrepreneur حسب نوع النشاط
دليل عمليفرنسا· المال والضرائب

فرنسا: اشتراكات الضمان الاجتماعي للمشروع الفردي micro-entrepreneur حسب نوع النشاط

نسبة الاشتراكات تُحسب من رقم الأعمال وتتفاوت بين 6% و23.2% حسب النشاط، ولا تدفع شيئاً عند صفر مبيعات.

آخر تحديث 9 نوفمبر 2026